الجمعة، 9 مارس 2012

ستة طرق لتعلم اللغة الهندية من الانترنت


هناك عدة مواقع لتعلم اللغة الهندية على الانترنت, كما أن هذه المواقع تختلف في منهجية تدريس وتعليم اللغة الهندية. قبل أن تختار الطريقة والمواقع والمواد التي تريد أن تتعلم بها اللغة الهندية على الانترنت عليك أن تقرر لماذا تريد أن تتعلم اللغة الهندية. لأنك إن كنت تريد تعلم التحدث باللغة الهندية فهناك مواقع خاصة بتعليم التحدث, لكن هناك أيضا مواقع خاصة بتعليم القواعد اللغوية الهندية التي لن تفيدك في التحدث بالهندية. فيما يلي ستة طرق مجربة وسهلة وممتعة لتعلم اللغة الهندية على الانترنت بالمجان.

أولا: تعلم اللغة الهندية بالاستماع للقصص المسموعة على الانترنت
تعلم اللغة الهندية بالاستماع هو أفضل طريقة لتحسين مستواك في النطق بالهندية, لأنك إذا ما كنت تستمع فسوف تتعلم طريقة نطق الكلمات والجمل الهندية بدون أية صعوبة. كما أن تعلم اللغة الهندية عن طريقة القصص الهندية القصيرة الخاصة بالأطفال شيء ممتع وسهل.

ثانيا: تعلم اللغة الهندية من موقع يوتوب
موقع يوتوب يعتبر ثورة في مجال الانترنت, فهو يحتوي على ملايين من مقاطع الفيديو الخاصة بتدريس وتعليم اللغة الهندية. تعلم اللغة الهندية من يوتوب يمزج بين الصوت والصورة الشيء الذي يجعلك مهتما بالموضوع وتتعلم دون أن تدري. قم فقط باختيار فيديو مفيد لتعلم اللغة الهندية على موقع يوتوب وسوف تستفيد كثيرا, هناك فيديوهات لتعليم قواعد الهندية كما أن هناك مقاطع فيديو لتعليم الكلمات والمحادثة الخ.

ثالثا: تعلم اللغة الهندية بالاستماع للبودكاست
البودكاست طريقة رائعة وأفضل لتعلم اللغة الهندية عبر الانترنت,ربما يكون البودكادست الطريقة الأفضل والمثلى لإتقان اللغة الهندية, يمكنك البودكاست من أن تستمع للغة الهندية بشكل جيد. هناك عدد كبير من مواقع البودكاست باللغة الهندية, كما أن هناك بودكاست عن مواضيع متعددة ومختلفة. اختر الموضوع الذي تحب أن تتعلم عنه ثم استمع له على الأيبود الخاص بك.

رابعا: تعلم اللغة الهندية عبر السكايب
السكايب هو برنامج يسمح لك بالتحدث مع الأشخاص الآخرين من خلال الأنترنت بالمجان, هذه التقنية سوف تساعدك على تعلم التكلم بالهندية, لكن لكي تتعلم بشكل مثالي وأفضل من موقع السكايب عليك أن تتحدث مع شخص يتقن اللغة الهندية ومن المستحسن أن يكون ناطقا باللغة الهندية.

خامسا: تعلم اللغة الهندية من خلال مواقع التمارين
لكي تتعلم قواعد اللغة الهندية قد تستفيد من مواقع التمارين على الانترنت, تسمح لك هذه المواقع بأن تختبر قدراتك في قواعد اللغة الهندية, وهي تعطيك تمارين تختلف باختلاف مستواك في اللغة الهندية, كما أن أغلب مواقع التمارين على الانترنت تسمح لك بأن تطلع على الإجابات الصحيحة لكي تتعرف على أماكن خطأك.

سادسا: تعلم اللغة الهندية بالألعاب
ألعاب تعليم اللغة الهندية طريقة أخرى برزت في الآونة الأخيرة بفضل تطور صناعة ألعاب الحاسوب, هناك ألعاب متنوعة لتعلم اللغة الهندية تتنوع بتنوع مواد الهندية, ألعاب تعليم قواعد الهندية, ألعاب تعليم الكلام بالهندية كما أن هناك ألعاب تعليم المفردات الهندية.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق