الأربعاء، 7 مارس 2012

20 طريقة لتعلم اللغة الهندية عبر الانترنت



الانترنت هو  الوسيلة الأفضل لتعلم اللغة الهندية, لأن الانترنت يحتوي على كل ما يتعلق بتعلم الهندية من كتب وقواميس وفيديوهات بالمجان. كما أن هناك عددا لا محدودا من المواقع الالكترونية التي تحتوي على مقالات ومواضيع ومقاطع فيديو لتعليم اللغة الهندية. لهذا أعتقد أنه من ا لمستحيل أن تجد صعوبة في العثور على مواد لتعلم اللغة الهندية على الانترنت. هذه عشرون طريقة أرجون أن تستفيد منها في تعلم اللغة الهندية على الانترنت.
1- تعلم اللغة الهندية من موقع يوتوب
كلنا يعرف موقع يوتوب, وربما البعض يقضي فيه أكثر يومه وهو يشاهد فيديوهات مختلفة عادة لا تنفعه في شيء, لماذا إذا لا تتعلم اللغة الهندية من يوتوب؟ هل تعلم أنك تستطيع تعلم اللغة الهندية حتى مستوى الاحتراف فقط بمشاهدة الفيديوهات التعليمية للغة الهندية على اليوتوب؟ نعم, يمكنك أن تتعلم الكثير من يوتوب إن كنت تشاهد فقط الفيديوهات النافعة والقيمة من حيث المحتوى.
2- تعلم اللغة الهندية من مترجم غوغل:
مترجم غوغل  شيء مدهش وابتكار رائع بالفعل, استعمله شخصيا في تعلم اللغة الهندية, يمكنك أن تكتب أي جملة باللغة العربية ويترجمها لك "مترجم غوغل" في أقل من لمح البصر, كما أنه يقوم بقراءة الجملة والعبارات الهندية بصوت واضح وجميل. طريقة تعلم اللغة الهندية من "ترجمة غوغل" هي أن تقوم بكتابة جملة باللغة الهندية الفصحى ثم تترجمها إلى اللغة الهندية وتقرأها, ثم بعد ذلك تغير كلمة واحدة في هذه الجملة ثم تعيد قراءتها حتى تتعلم تنسيق وتركيب الجملة والكلمات الهندية الصعبة في نفس الوقت. لكن عليك أن تكون حذرا, فليست كل ترجمات غوغل دقيق, ففي أغلب الأحيان يعطيك ترجمة غير مفهومة وخاطئة.
3- تعلم اللغة الهندية بالمشاركة في المنتديات الهندية
هل تحب كرة القدم؟ هل تحب التكنولوجيا؟ يمكنك إذن تعلم اللغة الهندية بالمشاركة في المنتديات الهندية التي تتحدث عن كرة القدم أو عن التكنولوجيا. المشاركة في منتدى باللغة الهندية سوف يساعدك على تعلم مهارات الخاطب عن طريق الكتابة بالهندية, كما أنك سوف تتعلم الكثير من المعلومات المفيدة من الأعضاء الآخرين.
4- تعلم اللغة الهندية عن طريق السكايب
السكايب برنامج رائع ومجاني للتخاطب والدردشة, لكن السكايب هو كذلك برنامج مفيد في تعلم اللغات الأجنبية. يمكنك أن تبحث عن شخص يتحدث باللغة الهندية وتكون معه صداقة عبر السكايب, يمتاز السكايب بإمكانية التحدث بالصوت الشيء الذي سوف يساعدك على تعلم التحدث والتكلم باللغة الهندية بسهولة.
5- تعلم اللغة الهندية عبر قوقل
كم مرة بحثت على غوغل باللغة الهندية ثم أعطاك غوغل جملة بديلة للبحث وقام بتصحيح أخطاءك الإملائية؟ نعم, كل مرة تبحث فيها على غوغل باللغة العربية أو اللغة الهندية فهو يقوم بتصحيح أخطاءك. تعلم اللغة الهندية بهذه الطريقة تقوم على أساس التأكد من صحة ودقة الجمل الهندية التي تريد كتابتها في موضوع للغة الهندية, كلما شككت في جملة معينة قم حالا بكتابتها على محرك البحث غوغل وسوف يقوم بصحيح خطأك.
6- تعلم اللغة الهندية بإنشاء مدونة باللغة الهندية:
لا أحد منا ينكر بأن الكتابة باللغة الهندية تساعد على تعلم وتثبيت ما سبق أن تعلمته من الكلمات والعبارات الهندية, لهذا فإنه عليك أن تكتب باستمرار باللغة الهندية لكي تتعلم بشكل أفضل. الانترنت يجعل الكتابة تجربة أفضل وأحسن, يمكنك إنشاء مدونة باللغة الهندية على الانترنت وتكتب فيها خواطرك وأفكارك, هذا سوف يعطيك الفرصة لاستعمال الكلمات والعبارات الهندية التي تعلمتها, كما أن الكثير من الناس من أنحاء العالم سوف يقومون بالتعليق على مقالاتك وعلى خواطرك وقد يكون منهم من يصحح أخطاءك التي تقترفها باللغة الهندية, هكذا سوف تتعلم اللغة الهندية وتكون مقروءا لدى الكثير من الناس.
7- تعلم اللغة الهندية عبر البالتولك:
البالتولك هو تطبيق مجاني يسمح لك بتكوين غرفة دردشة بشكل مجاني, أو يمكنك أن تدخل إلى غرفة دردشة قائمة مسبقا. الشيء الممتاز في البالتولك هو انك تستطيع أن تتعلم منه اللغة الهندية, هناك غرف دردشة خاصة بمتعلمي اللغة الهندية على البالتولك, حاول أن تجدها وتستفيد منها, سوف تصادف هناك الكثير من العرب والأجانب الذين يتعلمون اللغة الهندية وسوف تتعلم منهم الكثير وستستفيد من تجاربهم.
8- تعلم اللغة الهندية بقراءة المدونات الهندية:
هناك الكثير من المدونات الممتازة باللغة الهندية على الانترنت, قراءة هذه المدونات سوف تفيدك كثيرا وستتعلم منها عبارات وكلمات انجليزية كثيرة لا يمكن أبدا أن تجدها في الكتب والروايات, لأن المدونين عادة ما يكتبون اللغة الهندية بشكل بسيط يشبه أسلوب الكلام في الحياة اليومية.
9- تعلم اللغة الهندية على الانترنت بالاستماع للبودكاست:
هل سبق أن سمعت بالبودكاست؟ البودكاست هو طريقة لنشر الملفات الصوتية على الانترنت بحيث تسمح لكل شخص بالاستماع لها في أي وفي أي مكان. هناك الكثير من مواقع البودكاست باللغة الهندية على الانترنت, هناك بودكاست عن التكنولوجيا والفن والأدب والتاريخ وتعليم الهندية الخ. ابحث على غوغل عن البودكاست الذي تريد الاستماع إليه باللغة الهندية وستجد الكثير من مواقع البودكاست المفيدة.
10- تعلم اللغة الهندية بالاستماع للراديو على الانترنت:
الردايو كان ولا يزال من أفضل الطرق لتعلم اللغة الهندية, لأنه يحتوي فقط على الصوت بدون صورة مما يقلص من عوامل تشتيت الذهن أثناء الاستماع للغة الهندية. بفضل الانترنت يمكنك أن تستمع لأي إذاعة راديو باللغة الهندية, هناك برامج تسمح لك بالاستماع لكل الإذاعات العالمية بجودة صوت عالية. مع الراديو سوف تتعلم اللغة الهندية وتكتسب أحدث الكلمات والعبارات التي تدخل اللغة الهندية كل يوم.
11- تعلم اللغة الهندية بمشاهدة القنوات الفضائية على الانترنت:
لا أحد ينكر  فضل القنوات الأجنبية وإفادتها لمتعلم اللغة الهندية, لأن القنوات الفضائية تمكنك من أن تشاهد برامج وأفلام مختلفة باللغة الهندية وتتعلم اللغة الهندية دون أن تحس بذلك, لأن المشاهدة تجعلك تستمتع وتتعلم في نفس الوقت. الآن, هناك مواقع كثيرة وبرامج حاسوبية عديدة تسمح لك بمشاهدة أغلب القنوات التلفزيونية على حاسوبك عبر الانترنت. هكذا سوف تتعلم اللغة الهندية من القنوات الفضائية وتستمتع بوقتك.
12- تعلم اللغة الهندية بالاستماع للكتب الصوتية / المسموعة:
الاستماع هو من أفضل الطرق لتعلم اللغة الهندية, لكن الاستماع للكتب المسموعة هو أفضل طريقة لتعلم الهندية بالاستماع. هناك الكثير من المواقع الالكترونية التي تحتوي على الكتب المسموعة باللغة الهندية, أشهر موقع هو "ليبريفوكس", هذا الموقع يحتوي على آلاف الكتب المسموعة بالهندية, تعلم الهندية من خلال الاستماع للكتب الصوتية سوف يجعلك فصيحا ومتقنا للغة الهندية إلى حد الإبداع.
13- تعلم اللغة الهندية من ويكيبيديا الهندية:
من لم يسمع بأضخم موسوعة إلكترونية على الانترنت "ويكيبيديا", هذه الموسوعة تحتوي على عدد صخم من المقالات باللغة الهندية, قراءة هذه المقالات طريقة أخرى لتعلم اللغة الهندية وإثراء رصيدك المعرفي في نفس الوقت. في الحقيقة قراءة مقالة واحدة من ويكيبيديا الهندية سوف تؤتي أكلها وتبين لك مدى أهمية تعلم الهندية عبر ويكيبيديا.
14- تعلم اللغة الهندية عبر الفيسبوك:
الفيسبوك أكبر شبكة اجتماعية على الانترنت, أغلب المستعملين لهذه الشبكة لا يدركون حقا إمكانية تعلم اللغة الهندية عبر الفيسبوك. لكن في الحقيقة يمكنك أن تستغل وتستفيد من الفيسبوك في تعلم اللغة الهندية, وتلخيص الفكرة هي أن تقوم بربط صدقات على الفيسبوك مع أجانب ناطقين باللغة الهندية وتتجنب الناطقين بالعربية, لأنك بهذه الطريقة سوف تصادف كل يوم صفحات مختلفة يتم مشاركتها على الفيسبوك, لكن هذه الصفحات لن تكون مكتوبة بلغة إلا  اللغة الهندية, الشيء الذي سيجعلك تتعرض يوميا للمحتوى الانجليزي وتزيد من فرصة القراءة والاستماع والمشاركة بالهندية.
15- تعلم اللغة الهندية عبر تويتر:
تعلم الهندية عبر تويتر هو طريقة أخرى جميلة وسهلة لتعلم الهندية من الانترنت, وفكرة تعلم اللغة الهندية من خلال تويتر لا تختلف كثيرا عن تعلم الهندية من الفيسبوك, كل ما عليك القيام به هو متابعة المواقع الهندية التي تهم عبر تويتر وكلما كان هناك جديد في الموقع سوف تستلمه عبر بريدك الالكتروني.
16- تعلم اللغة الهندية عبر الألعاب الإلكترونية:
هل تحب الألعاب الإلكترونية أو العاب الحاسوب؟ إن كنت تحبها فقد تتعلم اللغة الهندية فقط بممارسة هوايتك المفضلة. توجد على النت مواقع مخصصة لتعلم اللغة الهندية عبر ألعاب الحاسوب, وتتنوع هذه الألعاب من حيث المادة التعليمية, فهناك ألعاب حاسوب لتعلم قواعد اللغة الهندية وهناك ألعاب حاسوب لتعلم الكلمات والمفردات باللغة الهندية كما أن هناك ألعاب كمبيوتر لتعلم النطق باللغة الهندية.
17- تعلم اللغة الهندية عبر الاستماع للموسيقى:
إن كنت من هواة الموسيقى الغربية فأنت تستطيع تعلم اللغة الهندية بالاستماع للموسيقى التي تفضلها, ستجد تقريبا كل الأغاني الهندية على موقع يوتوب, قم بالبحث عن كلمات الأغاني, استمع للأغنية وأقرأ الكلمات في نفس الوقت, هكذا سوف تتعلم اللغة الهندية بالاستماع للموسيقى التي تفضلها, كما أنك ستتذكر الكثير من العبارات والكلمات الهندية بفضل إيقاع الموسيقى.

18- قم بتهيئة القرص الصلب باستعمال نظام تشغيل ويندوز باللغة الهندية:
ما هي لغة نظام التشغيل الذي تستخدمه؟ هل هي اللغة الهندية أو اللغة العربية؟
قم بتغير نظام التشغيل واستعمل ويندوز باللغة الهندية, هذا سوف يسمح لك بتعلم الكلمات والمصطلحات الهندية التقنية والتي تتعلق بالانترنت و الحاسوب.
19- تعلم اللغة الهندية بقراءة كلمات الأفلام:
مشاهدة الأفلام طريقة أخرى تساعدك على تعلم اللغة الهندية, لكن كثيرا ما يكون من الصعب فهم ما يقوله الممثلون باللغة الهندية لأنهم يتحدثون بسرعة كبيرة. لكن لحسن الحظ هناك مواقع خاصة على الانترنت تسمح لك بقراءة كلمات الأفلام, تحتوي هذه المواقع على ملفات بي دي أف لجميع كتابة الفيلم.
20-  استعمل قاموس اللغة الهندية الالكتروني أثناء قراءتك على لصفحات الويب باللغة الهندية
هل تعلم أن هناك قواميس كمبيوتر رائعة وسريعة في الترجمة, هذه القواميس تسمح لك بترجمة الكلمة من اللغة الهندية إلى اللغة العربية بمجرد الضغط والنقر على الكلمة. أفضل قاموس انترنت للترجمة من الهندية إلى العربية بسرعة هائلة هو قاموس غوغل الخاص بمتصفح كروم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق